الدولار الأمريكي يتراجع والأنظار نحو قرار الفائدة الأمريكي

الدولار الأمريكي يتراجع والأنظار نحو قرار الفائدة الأمريكي

 

تراجع الدولار الأمريكي بصورة حادة مقابل سلة العملات الأسبوع الماضي حيث شهدنا تراجع مؤشر الدولار الأمريكي إلى مستويات 94.20 نقطة وأغلق سلبياً وما زال الاتجاه هابطاً نحو مزيد من الضغط البيعي طالما بقينا دون مستويات 95.00 نقطة.

 

كان الدولار الأسترالي الأفضل اداءاً مقابل الدولار الأمريكي حيث ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ عامين, بينما كان اليورو في أعلى مستوياته منذ 22 شهرأ.

 

فيما ارتفع الجنيه الإسترليني والدولار النيوزلندي والدولار الكندي والفرنك السويسري إلى مستويات قياسية مقابل الدولار الأمريكي.

 

 

الدولار الأمريكي سيكون محط أنظار المستثمرين الأسبوع الحالي مع احتمالية إبقاء معدلات الفائدة دون تغيير عند 1.25% ولكن ما زال البنك الفيدرالي الأمريكي متشدداً في رفع أسعار الفائدة, ولكن لابد التنويه إلى أن الأرقام الاقتصادية الأخيرة وخاصة التضخم فمن المستبعد أن يتم رفع أسعار الفائدة خلال سبتمبر القادم وربما ديسمبر في ظل الخلافات القائمة بين الجمهوريين داخل البيت الأبيض وسياسة ترامب الضعيفة.

 

 

ارتفاع الدولار الأمريكي قبل محضر الفيدرالي الأمريكي متوقعاً حيث من المتوقع أن تتحدث يلين عن قوة سوق العمل ولكن يبقى التضخم سلبياً وهو ما قد يضعف الدولار فيما بعد مقابل سلة العملات وخاصة الين نحو 110.00 خلال الأسبوع المقبل.

 

كما من المنتظر الأسبوع الحالي الإفراج عن مؤشر مديري المشتريات في أوروبا ومؤشر IFO الألماني وما زالت الأنظار نحو هذه الأرقام حيث في حال كانت ايجابية فهذه إشارة ايجابية لاستكمال مرحلة الصعود لليورو بعد حديث دراجي الخميس الماضي.

 

في حال كانت الأرقام ايجابية لمنطقة اليورو فهذا قد يدفع اليورو نحو مستويات 1.1800 ومن ثم 1.2000 خلال الوقت القصير.

 

فيما لو كانت الأرقام سلبية فقد نشهد عمليات جني أرباح نحو مستويات 1.1480 وربما 1.1430.

 

 

كما من المتوقع الإفراج عن الناتج المحلي البريطاني للربع الثاني من هذا العام والتوقعات ما زالت ايجابية ونحن نتوقع أن يكون الجنيه الإسترليني الأفضل اداءاً خلال المدر المتوسط القريب وقد نشهد مستويات قوية نحو 1.3300 ومن ثم 1.3500.

 

وكان الدولار الأسترالي الأفضل أداءاً كما أسلفت أعلاه بفضل قوة الاقتصاد وسوق العمل والتوظيف حيث ارتفع الدولار الأسترالي بالقرب من مستويات 0.8000 ومن المتوقع أن نشهد عمليات جني أرباح قبل الصعود المتوقع



اترك تعليقاً