الدولار الأمريكي يتراجع والأنظار نحو دراجي

الدولار الأمريكي يتراجع والأنظار نحو دراجي

 

تراجع الدولار الأمريكي بصورة حادة خلال الأسبوع الماضي بعد حديث السيدة جانيت يلين محافظ البنك الفيدرالي الأمريكي بعدما أشارت إلى قلقها من تراجع معدلات التضخم.

 

مع حديث يلين وتراجع الأرقام الاقتصادية بصورة سلبية دفعت الى تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة العملات وبصورة حادة وخاصة مقابل الدولار الكندي والدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني.

 

مع تراجع مؤشر أسعار المستهلكين ومبيعات التجزئة وحديث يلين فهذا لا يبشر بالخير لرفع أسعار الفائدة خلال سبتمبر القادم وسيبقى السوق منتظراً أي أرقام ايجابية لاحتمالية رفع أسعار الفائدة خلال ديسمبر القادم.

 

 

الأسبوع الحالي سيكون التركيز حول محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي واليورو يتداول عند أعلى مستوياته منذ عام بالقرب من 1.1500.

 

التركيز من قبل الأسواق سيكون حول حديث دراجي بعد حديثه الأخير والذي دفع اليورو الى هذه المستويات والسؤال هذه المرة هل سيكرر كلامه مرة أخرى ويتحدث عن انتهاء خطر الانكماش.

 

الأرقام الاقتصادية خلال الأشهر الماضية كانت ايجابية لمنطقة اليورو كما أن التضخم نستطيع القول بأنه وصل الى الهدف المستهدف من قبل البنك المركزي الأوروبي ولكن الخوف هذه المرة من من خيبة أمل من قبل دراجي.

 

حيث تشير التوقعات بأن دراجي من المتوقع أن يتحدث عن خفض برنامج شراء السندات.

 

 

كما ارتفع الدولار الكندي CAD مقابل سلة العملات وكان الأفضل من بين أقرانه بعد قيام البنك المركزي الكندي برفع أسعار الفائدة إلى 25 نقطة أساس إلى 0.75% منذ 7 سنوات, كما رفع توقعاته للناتج المحلي لعام 2017 و 2018.

 

كما قال السيد بولوز محافظ البنك المركزي الكندي أن رفع أسعار الفائدة ستكون أكبر خلال الأشهر المستقبلية.

 

هذه التوقعات دفعت إلى ارتفاع الدولار الكندي مقابل الدولار الأمريكي بالقرب من مستويات 1.2640 ومن المتوقع أن نشهد اختبار مستويات 1.2500 خلال المدى القصير.

 

لابد التنويه إلى احتمالية التصحيح وجني الأرباح متوقعة.

كما واصل الدولار الأسترالي ارتفاعه فوق مستويات 0.7750 مقابل الدولار الأمريكي بعد الارتفاع في الأرقام الصينية وتراجع الدولار الأمريكي, ومن المتوقع الأسبوع الحالي الإفراج عن محضر البنك الاحتياطي الأسترالي وأرقام الوظائف الأسترالي وفي حال كانت ايجابية فمن المتوقع أن نشهد اختبار مستويات 0.8000 بثبات مستويات 0.7750.

 



اترك تعليقاً