الدولار الأمريكي يغلق على ارتفاع والأنظار نحو ندوة جاكسون هول

الدولار الأمريكي يغلق على ارتفاع والأنظار نحو ندوة جاكسون هول

 

شهد مؤشر الداو جونز الصناعي الأمريكي تراجعاً خلال جلسة تداول الأسبوع الماضي في ظل المخاوف من الهجمات الإرهابية في منطقة أوروبا بعد تفجير برشلونة خلال الأسبوع الماضي.

 

فيما أغلق مؤشر الدولار الأمريكي على ارتفاع وخاصة مقابل الجنيه الإسترليني واليورو بينما كان الفرنك السويسري الأفضل اداءاً مقابل سلة العملات الأخرى.

 

فيما تراجعت عملات السلع بعد التراجع في مؤشرات الأسهم الأمريكية.

 

الأسبوع الحالي مع قلة الأرقام الاقتصادية الأمريكية باستثناء السلع المعمرة ومبيعات المنازل الجديدة سيكون التركيز نحو ندوة جاكسون هول في الولايات المتحدة وما زال العديد من المستثمرين ينظرون إلى أن قوة الدولار الأمريكي متوقعة خلال الأيام المقبلة بعد حديث السيد دودلي حيث أشار دودلي بثقته في الاقتصاد الأمريكي مؤكداً بأن الفيدرالي سيبدأ في تخفيض مينزانتيه في الأشهر المقبلة, ويرى دودلي بأن النمو يقترب من 2% ويتوقع أن يكون سوق العمل أكثر ايجابية مما سبق.

 

في ندوة جاكسون هول سيبحث المستثمرين عن هذا الحديث مجدداً وقد نشهد ارتفاعاً في الدولار الأمريكي مقابل بعض العملات.

 

وأغلق اليورو مقابل الدولار الأمريكي فوق مستويات 1.1700 بعد التراجع إلى مستويات 1.1660 بعد أحداث برشلونة ومن المتعارف في حال استمرت هذه الهجمات على منطقة أوروبا فقد نشهد ضعف في عملة اليورو دون 1.1680 مجدداً.

 

أهم ما دفع اليورو إلى الانخفاض الأسبوع الماضي حديث البنك المركزي عن قلقه من ارتفاع العملة جنباً إلى جنب مع أحداث برشلونة.

 

الهجمات الإرهابية في أوروبا قد تضعف العملة أكثر مما متوقعاً بسبب تراجع السياحة وقلة الطلب من قبل المستهلكين.

 

كما سيتم الإفراج الأسبوع الحالي عن أرقام الناتج المحلي الإجمالي في الممكلة المتحدة والتوقعات دون تغيير عند 0.3% ولكن لابد التنويه وبالرغم من قوة الأرقام الاقتصادية الأسبوع الماضي للجنيه الإسترليني إلى انه ما زال يتداول في الاتجاه الهابط ومن المتوقع أن نشهد مزيد من الضغط البيعي نحو 1.2760 بثبات 1.2900 مقابل الدولار الأمريكي.

فيما أغلق الذهب على تراجع وأغلق سلبياً دون مستويات 1.295$ مستويات المقاومة الثلاثية ومن شأنه دفع إلى مزيد من الضغط البيعي نحو 1270$ طالما بقينا دون 1295$.

 

الذهب من الملاذات الآمنة والمخاطر ما زالت مسيطرة على الأسواق واختراق وإغلاق حاسم فوق 1300$ سيدفع الذهب نحو مستويات 1350$ على المدى القصير.



اترك تعليقاً